حققت هيئة ميناء الإسكندرية أداءً لافتاً خلال شهر أبريل الماضي، حيث ارتفع حجم تداول البضائع إلى ما يقرب من 7.5 مليون طن، مقارنة بنحو 6 ملايين طن خلال نفس الشهر من العام السابق، محققة زيادة قدرها 1.5 مليون طن. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها الميناء إلى هذا المستوى من التداول منذ بداية العام الجاري، مما يعكس نشاطاً ملحوظاً في الحركة التجارية والملاحية. ويأتي هذا التطور ليعزز من أهمية الميناء كمحور رئيسي في دعم حركة الاستيراد والتصدير، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على قطاع التخليص الجمركي والخدمات اللوجستية المرتبطة به في مصر.